اماكن سياحية في تركيا تستحق الزيارة







اماكن سياحية في تركيا تستحق الزيارة


اجمل الأماكن في تركيا

تركيا بلد رائع ، والذي بدون مبالغة يمكن أن يسمى متحفًا فخمًا في الهواء الطلق ، هنا من أعماق العصور القديمة ، تنمو الآثار المعمارية القديمة أمام عينيك ، والمناظر الخلابة للشلالات المتساقطة والبحيرات الزرقاء الهادئة ، والكهوف الغامضة تغري المعارض تحت الأرض ، لتحقيق أقصى استفادة من إقامتك في هذا البلد المذهل ، لا تفوت فرصة مشاهدة أجمل الأماكن في تركيا والتي سنقدمهم لك في هذا المقال.

▪︎ كوبرولو كانيون:
باللغة التركية ، تعني كلمة Köprülü "الوادي مع الجسر" ، ربط جسر أولوك التاريخي ، الذي نجا حتى يومنا هذا ، في العصور القديمة مدينتين على ضفاف النهر - بيسيدية وبامفيليا ، كوبرولو كانيون هو كانيون ومنتزه وطني ، يمتد على مساحة 500 هكتار بالقرب من أنطاليا بالقرب من قرية مانافجات ، بعد قطعه من خلال مضيق يبلغ طوله 14 كم وعمقه 400 متر بواسطة مجاري المياه المضطربة في الصخور ، شكل نهر كوبرشاي الجبلي الوادي الممتد لمسافة 183 كم.

في منتزه كوبرولو كانيون الوطني ، تحصل على فرصة لرؤية أكثر من 500 نوع من الأشجار والنباتات التي تخلق مناظر طبيعية خلابة ، ومجموعة متنوعة من أنواع الطيور والسلاحف البحرية العملاقة التي يبلغ طولها متر ونصف ، يمكن لكل سائح أن يقضي وقتًا ممتعًا في الحديقة ، الذهاب للتجديف في نهر جبلي ، أو القيام بجولة على ظهور الخيل إلى أنقاض مدينة سيرج القديمة ، أو السفر بالقارب على طول البحيرات والأنفاق في كهف كارست الغامض ، سيكون من الأنسب زيارة "Köprülü Canyon" في جولة لمشاهدة معالم المدينة.

▪︎ كهف داملاتاش:
في وسط ألانيا ، بالقرب من شاطئ كليوباترا الشهير والقلعة التاريخية ، هناك جاذبية مثيرة للاهتمام - كهف داملاتاس يجذب السياح مع الهوابط والصواعد القديمة الغريبة التي يعود تاريخها إلى القرنين الخامس عشر والعاشر قبل الميلاد ، تم دمج كلمتين في اسم الكهف: دملا - قطرة ، تاش - حجر ، لأن الماء يتساقط باستمرار على الحجارة من الهوابط ، لوحة الأشكال متعددة الألوان المكونة من الهوابط والصواعد ، التي تم إنشاؤها بواسطة الإضاءة الاصطناعية ، تثير الشعور بالوجود في عالم خيالي.

إن زيارة داملاتاش ، بفضل هواءها الشافي الغني بثاني أكسيد الكربون ، مفيدة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والربو ، الكهف صغير الحجم ولن تستغرق زيارته أكثر من 20 دقيقة ، حيث توجد مقاعد على طول جدران ، حيث يمكن لمن يرغبون في ذلك الجلوس لاستنشاق هواء الشفاء ، داملاتاش مفتوح يوميًا من الساعة 10.00 إلى الساعة 19.00.

▪︎ كهف ديم:
على منحدر جبل سيبيل ريس ، الذي يبعد 12 كم شمال شرق ألانيا فوق مضيق نهر ديم تشاي ، يوجد كهف ديم تشاي المذهل ، وهو أحد أكبر الكهوف في أوروبا ، وقد تشكل من تيارات مياه الأمطار التي سقطت في صدع في صخرة من الحجر الجيري ، ويُعتقد أن هذا الكهف يعود إلى ما يقرب من مليون عام ، تتراوح ممراتها وأنفاقها من 10 إلى 15 مترًا وتتفرع إلى فرعين ، الممر الأيمن المؤدي من المدخل صغير يصل طوله إلى 50 مترًا ويمتد الأيسر لمسافة 360 مترًا ، حيث يتم وضع الجسور المعلقة على طول الممرات بالكامل ، المشي على طولها ، أنت معجب بالمناظر الطبيعية المجردة التي أنشأتها الطبيعة من الهوابط والصواعد ذات الأحجام المختلفة ، و في منتصف المسار ، يعزف عازف الفلوت على الفرع الأيسر ، يثير صوت الفلوت تحت أقواس الكهف لعبة تخيل برؤية صور وشخصيات غريبة ، بالانتقال على طول الممر ، يصل السياح إلى بحيرة صغيرة تحت الأرض.
لن تستغرق زيارة الكهف أكثر من نصف ساعة ، عند الوصول إلى السطح ، من الجيد الذهاب إلى سطح المراقبة ، الذي يفتح بانوراما مذهلة لمضيق ديم تشاي وجبال طوروس ، الكهف مفتوح من 9.00 إلى 18.30 لآخر السائحين.

▪︎ كهف زيتين طاش:
قبل 20 عامًا فقط ، بالقرب من بيليك ، أثناء تطوير مقلع ، اكتشف العلماء كهف زيتين طاش (حجر الزيتون) ، الذي يبلغ عمره 14 مليون سنة ، على الرغم من الجمال الرائع بشكل لا يصدق ، لم يكتسب الكهف شعبية سياحية بعد ، يحتوي على صالتين متصلتين تحت الأرض ، مفصولة بصالات - سفلية وعلوية ، فقط الممر العلوي ، الذي يمتد لمسافة 136 مترًا ، مفتوح للزوار ، نظرًا للإضاءة الناجحة لأرق الهوابط والصواعد في العالم المتدلية من السقف ، والتي يصل طولها إلى 50 سم ، يتم إنشاء جو سحري في زيتين- طاش.

تكوينات الكارست الطبيعية ، التي تذكرنا بالأطراف المنقوشة ، تثير الإعجاب بأشكال ماهرة ، أجملها على شكل إبر مخرمة تزين الصالة المسماة سباغيتي ، لراحة الزائرين ، تم وضع مسارات أنيقة في الكهف ، يمكنك حتى المشي فيها بكعب عالٍ ، و داخل الرواق الموجود تحت الأرض ، يتم الاحتفاظ بدرجة حرارة ثابتة تبلغ 23 درجة مئوية ، يمكنك الدخول إلى الكهف مع مجموعة سياحية ، بما لا يزيد عن 10 أشخاص من الساعة 10.00 إلى 16.30 ، من 1 مايو إلى 15 أكتوبر.

▪︎ كهف بيلديبي:
يعتبر كهف بيلديبي من ألمع الجواهر السياحية في حديقة بيداجلاري الوطنية ، ويقع على بعد 25 كم من أنطاليا و 16 كم من كيمير ، اكتسبت شهرة مع النقوش الصخرية الوحيدة في كل غرب آسيا ، يأتي اسم الكهف من القرية المجاورة ، التي امتدت على طول الساحل سلسلة من الفنادق.
حاليًا ، بيلديبي مغلق رسميًا أمام الزوار ، لكن المرشدين المحليين يواصلون استقبال السياح الجريئين مقابل 10 دولارات أمريكية ، والذين يرغبون في رؤية اللوحات الصخرية للأسلاف القدامى بأعينهم. تم العثور على 6 طبقات في الكهف ، تمثل العصور الميزوليتي ، والعصر الحجري الحديث والعصر الحجري القديم مع فتراتهم الانتقالية ، و يتضح هذا من خلال الأدوات المنزلية والعمل في هذه العصور ، والتي تم العثور عليها هنا أثناء الحفريات ، الآن يمكن رؤية هذه القطع الأثرية في المتحف التاريخي لأنطاليا.

▪︎ مدينة ديرينكويو تحت الأرض:
تشتهر كابادوكيا بمدنها الفريدة تحت الأرض التي خلفها أسلاف بعيدون ، أكبر وأهم من الناحية الثقافية والتاريخية هي مدينة Derinkuyu تحت الأرض ، وتتكون من كهوف منحوتة على شكل طوف متصلة بغرف تحت الأرض ، يبلغ عمق المدينة 8 طوابق 60 مترا في باطن الأرض ويقدر أن يعيش فيها ما يصل إلى 20 ألف نسمة.

يمكنك الحصول على فكرة عن الحياة في ديرينكوي من خلال رؤية مباني مصانع النبيذ وأقبية النبيذ وغرف المعيشة والمطابخ والمعابد والكنائس الصغيرة ، كانت هناك مصانع ألبان وورش ومدارس ومستودعات أسلحة وآبار مياه وحتى مقبرة تحت الأرض ، تم تجهيز المدينة بأبراج تهوية تضمن تدفق الهواء ،وقد حدد العلماء عمر ديرينكويو في 27 قرنًا ، لكن لا يزال من غير المعروف ما إذا كانوا قد عاشوا فيه بشكل دائم أو اختبأوا أثناء هجوم الأعداء.

اليوم ، هناك 5 مواقع مفتوحة لزيارة المدينة مع ممرات ضيقة ومضاءة بشكل خافت ، لذلك من الأفضل أن تأخذ معك مصباحًا يدويًا ،و اعلم أن المدينة قد بنيت مع الأخذ بعين الاعتبار أن العدو قد يربك في نظام التحركات ، لذلك يجب ألا تحيد عن طريق النزهة بمفردك ، وتفتح المدينة تحت الأرض يوميًا: من أبريل إلى أكتوبر من الساعة 08.00 إلى الساعة 19.00 ، نوفمبر - مارس من 08.00 إلى 17.00 ، ويتوقف بيع التذاكر قبل 30 دقيقة من الإغلاق.

▪︎ شلالات دودين:
تميل شلالتا Duden الخلابتان - العلوية والسفلية ، المتدرجة من ارتفاع مع المياه المضطربة لنهر Duden ، إلى رؤية العديد من السياح ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة على Lower Duden في Duden Park أو من البحر ، والإبحار إليها على متن قارب ، موقع Upper Duden هو حي Kepez ، على بعد 15 كم من الشلال السفلي.

خصوصية الشلالات السفلى هي تيارات المياه المتدفقة من ارتفاع 50 مترًا مباشرة في البحر الأبيض المتوسط ، يفتح منظر جميل بشكل لا يصدق للشلال في المساء نتيجة للإضاءة متعددة الألوان ، والتي تسعد دائمًا السائحين في رحلة بحرية ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة الشلال الخلاب من الحديقة ، و بجانبه توجد أماكن للترفيه ومنصات المراقبة.

ومن المثير للاهتمام أن الاسم الثاني لشلال Duden هو Karpuzkaldyran ، والذي يعني في اللغة التركية "البطيخ المرتد" في Duden Park ، بالإضافة إلى زيارة الشلال ، سيتمكن السياح الذين يفضلون الترفيه النشط من المشاركة في التجديف على النهر وإعادة شحن الأدرينالين على Zip Line bungee.

يقع موقع شلال دودن العلوي على بعد 11 كم في اتجاه الشمال الشرقي لمدينة أنطاليا ، و عند المشي من موقف السيارات على طول طريق خلاب ، سترى شلالًا يتدفق من ارتفاع 27.5 مترًا لمدة 600 عام تقريبًا ، و يبلغ قطر شلالاته المائية أكثر بقليل من 2 متر ، ويصبح الشلال عاصفًا بشكل خاص في الشتاء والربيع ، عندما تتدفق كتلة الماء الرغوي إلى البحيرة.

في الصيف ، في غياب الأمطار ، تتدفق المياه من الصخور في تيارات صغيرة ، يمكنك مشاهدة الشلال من جوانب مختلفة ومستويات مختلفة بفضل وجود الممرات المجهزة والسلالم والجسور والمنحدرات ، بعد النظر إلى منحدر الماء ، يمكنك الصعود إلى سطح المراقبة ، بجانب مدخل الكهف ، من نوافذه يفتح منظرًا جديدًا على Upper Düden ، وعند مغادرة الكهف ، تجد نفسك في حديقة حيث من المثير للاهتمام رؤية مدافن القرنين الثاني والثالث بعد الميلاد.

▪︎ شلال مانافجات:
ليست بعيدة عن منتجع Side توجد مدينة Manavgat ، التي حصلت على اسمها من النهر الجبلي الخلاب ، والذي ينبع من جبال طوروس وينقل مياهه إلى البحر الأبيض المتوسط ​​، ويقطع مدينة مانافجات بأكملها ، يقع الشلال الذي شكله النهر في الوادي ، في الجزء الأوسط من حديقة غابة صغيرة ، يبلغ ارتفاعه 2 متر فقط ، لكن عرضه الذي يصل إلى 40 مترًا يجعل مانافجات جذابة بشكل غير عادي.

يكمن سر هذا الشلال في حقيقة أنه عامل جذب من صنع الإنسان شكله السد ، على جانبي الهيكل الهيدروليكي ، تم تجهيز المنصات التي تفتح مناظر طبيعية جميلة ، زيارة الشلال متاحة من الساعة 8.00 إلى الساعة 19.00.

▪︎ أولودينيز:
أولودينيز هي قرية منتجع تقع عند التقاء البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة ، يُترجم اسمها إلى "البحر الميت".  في الواقع ، البحر هنا ذو لون فيروزي مثير للدهشة ، والشواطئ المغطاة بالرمال الخفيفة والحصى هي من أفضل الشواطئ على السواحل التركية.

في أولدينيس ، تمتزج عطلة الشاطئ بشكل مثالي مع الجولات السياحية ، وأهمها جبل باباداغ ، الذي يبلغ ارتفاعه 2000 متر تقريبًا ، وهو يبدو مهيبًا بين الجبال الثلاثة المحيطة بالقرية ، من الجزء العلوي من باباداغ ، يقوم السائحون برحلات الطيران المظلي لالتقاط الأنفاس ، كما يقوم عشاق رياضة المشي لمسافات طويلة بعمل مسارات على طول المنحدرات الجبلية.

أهم المعالم السياحية في أولودينيز هي محمية بلو لاجون ، هذا الخليج تعانقه الجبال من البر ، ومن البحر بجزيرة السلاحف ، ساحل البحيرة مدفون في المساحات الخضراء للحديقة ، حيث يمكنك مقابلة العديد من الحيوانات والطيور ، ترضي المناظر الطبيعية الجميلة للساحل بأشجار النخيل والصنوبر والعديد من الزهور ، بلو لاجون هو شاطئ رملي جميل محاط بالمنحدرات العالية ، يوجد شاطئ خلاب آخر للمحمية في وادي الفراشات.

▪︎ اوليمبوس:
ستسمح لك زيارة مدينة أوليمبوس القديمة ، الواقعة في وادي النهر بالقرب من جبل تهتالي ، على بعد 25 كم من كيمير ، بتعلم الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام حول العصر القديم ، يشير المؤرخون إلى أن المدينة تأسست في القرن الثالث قبل الميلاد.

اليوم ، الحفريات جارية على أراضي أوليمبوس القديمة ، تُمنح الفرصة للسياح لرؤية جزء فقط من أراضيها ، لكنها تعطي فكرة عن ذروة المدينة في العصر الروماني. حتى أنقاض المدرج والمعبد والمباني السكنية والحمامات وورش العمل وقسم إمدادات المياه تتحدث عن مهارة المهندسين المعماريين القدماء ، و هنا سترى المزيد من المقابر الليسية القديمة والتوابيت.

على ضفتي النهر ، تم الحفاظ على أجزاء من السدود الحجرية والجسر المدمر وبقايا سور حصن المدينة ، و حول أوليمبوس توجد منطقة خضراء خلابة في المنتزه الوطني مع أشجار الغار والتين ،و في الجوار شاطئ بري جميل يحمل نفس الاسم ، حيث تضع السلاحف بيضها في الرمال ، و تمتزج زيارة المدينة القديمة بشكل مثالي مع عطلة على الشاطئ.

▪︎ شاطئ كابوتاس:
يعد شاطئ كابوتاس ، الذي يغسله البحر الأبيض المتوسط ، بلا مبالغة أحد أفضل الشواطئ في تركيا ، يقع على بعد 20 كم من مدينة كاش الأصيلة الخلابة ، لا تبرز Kaputas ، المحاطة بالصخور ، بسبب حجمها الكبير ، يمتد طوله حوالي 180 مترًا وحتى 30 مترًا من حافة الماء إلى الصخور ، الشاطئ رائع بالمياه الزرقاء الصافية والطبيعة الجميلة ، غير الملوثة بالحضارة ، والساحل عبارة عن مزيج من الحصى الكبيرة والصغيرة مع الرمال بالقرب من البحر.

يوجد حد أدنى من البنية التحتية للشاطئ: فقط مقهى ، وكبائن تغيير الملابس ، ونقطة تأجير للمظلات وكراسي الاستلقاء للتشمس ، حتى قبل 20 عامًا ، كان الشاطئ بريًا تمامًا ، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق البحر ، الآن تذهب الحافلات العادية إلى هناك من أنطاليا وفتحية ، ولكن من المحطة للوصول إلى الشاطئ ، عليك المشي ، وعبور الجسر فوق الوادي والنزول على الدرج المكون من 192 درجة ، ومع ذلك ، فإن المتعة السابقة من المناظر الطبيعية المحيطة والبحر الرائع تستحق العناء!

▪︎ الوادي الأخضر:
بين جبال طوروس ، على بعد 10 كيلومترات من مانافجات ، يوجد واد مغمور بالكامل بالمياه يسمى الوادي الأخضر ، منذ العصور القديمة كان هذا المكان منعطفًا للنهر والعديد من البحيرات التي تغذي المدينة الرومانية القديمة بالمياه ، اليوم ، تمتلئ هذه المساحة البالغة 500 هكتار بمياه خزان اصطناعي تتغذى من 27 ينبوعًا تتدفق من الجبال ، يُطلق على الوادي الأخضر بسبب اللون الزمردي للمياه والنباتات المورقة المحيطة بالبحيرة الاصطناعية التي يصل عمقها إلى 100 متر.

المناظر الطبيعية المذهلة التي تنعكس فيها الصخور المهيبة على سطح البحيرة ، مفصولة بمنحدرات ومغطاة بأشجار الصنوبر ، تتناسب بشكل متناغم مع المناظر الطبيعية المدهشة ، لؤلؤة طبيعية أخرى في منطقة Green Canyon - شلال Manavgat سيسعدك من تأمل الجمال الاستثنائي ، الوادي الأخضر والأراضي المحيطة به عبارة عن محمية طبيعية وطنية تجذب السياح بطبيعتها الخلابة.

▪︎ جبال شمال الأناضول:
في شمال تركيا ، تمتد سلسلة جبال شمال الأناضول (بونتيك) لمسافة 1000 كيلومتر على طول ساحل البحر الأسود ، إنها سلسلة من التلال المتوازية التي تفصل بين وديان الأنهار والوديان ، العرض الإجمالي لسلسلة الجبال يصل إلى 130 كم ، تتنوع قمم سلاسل الجبال في الارتفاع من الغرب إلى الشرق من 2000 م إلى 3932 م (جبل كوشكار) ، مما يعجب بمناظرها الطبيعية ، تشتهر جبال شمال الأناضول ، المغطاة بنباتات الملكيت الخضراء ، بإطلالاتها البانورامية الخلابة وهواء الجبال الشافي.

إنهم ، مثل المغناطيس ، يجذبون الأشخاص المتحمسين للرحلات والمشي لمسافات طويلة على طول الممرات الجبلية ومحبي التنزه ، تتميز منطقة جبال بونتيك بسواحل منبسطة تتشكل في عدة أماكن منها خلجان صغيرة تحيط بها الجبال والصخور ، أكبر الخلجان هو سينوب ، في الخليج الذي يقع فيه منتجع سينوب.

▪︎ بحيرة فان:
بحيرة فان هي خزان فريد من نوعه في شرق تركيا ، وهي معروفة في جميع أنحاء العالم ليس فقط بجمالها الاستثنائي ، تقع على المرتفعات الأرمنية ، وتحيط بها الطبيعة الفاخرة ، وتُعرف بأنها بحيرة الصودا الوحيدة في العالم في مثل هذه المساحة الكبيرة ، بحيرة فان ، التي نشأت منذ عدة قرون ، تحتل المرتبة الرابعة في ترتيب بحيرات الملح غير الجافة في العالم ، بالإضافة إلى المياه المالحة ، فإنه يحتوي على كمية كبيرة من الصودا ، والتي تحول مياه البحيرة إلى محلول صابوني يغسل الأشياء بشكل مثالي.

الماء في البحيرة صافٍ ولون زبرجد جميل ، بسبب ارتفاع تركيز الأملاح ، لا ينصح بالسباحة في البحيرة لذوي البشرة الحساسة ، حقيقة مثيرة للاهتمام هي أنه منذ وقت ليس ببعيد ، أثناء استكشاف قاع البحيرة ، اكتشفوا أنقاض قلعة قديمة يعود تاريخها إلى حوالي 3 آلاف عام ، تقدم بحيرة فان بانوراما خلابة لبركان نمرود-داغ الخامل.

▪︎ كابادوكيا:
يفاجئ وسط تركيا السياح بمنطقة ذات مناظر طبيعية رائعة تسمى كابادوكيا ، من أنطاليا للذهاب إلى هناك توجد 550 كم ، لكن الأمر يستحق ذلك!  التضاريس الفريدة من نوعها مع الأخاديد والمدن تحت الأرض والكهوف والمعابد والعديد من الأعمدة والأبراج والأهرامات المنحوتة بالظواهر الطبيعية من الطف البركاني مذهلة ، كجزء من حديقة جوريم الوطنية ، تم تضمين مدن الكهوف في كابادوكيا في قائمة التراث الثقافي العالمي لليونسكو.

مركز كابادوكيا السياحي هو مدينة جوريم ، كان أبرزها المباني المختلفة الموجودة داخل الصخور ، من الممتع قضاء الليل في فندق صخري وتناول العشاء في مطعم منحوت في الصخر ، تحت الأرض من Gorem توجد مدينة تحت الأرض ، والتي تحتوي على عدة مستويات مع ممرات وغرف ، خلال الجولة سترى الأشياء القديمة للعمل والحياة للشعوب التي كانت تعيش هناك ، يُعرض على السياح استكشاف كابودوكيا بأكملها من منظور طائر في رحلة في منطاد الهواء الساخن.

▪︎ الطريقة الليقية
تشتهر شبه الجزيرة الواقعة بين أنطاليا وفتحية بالطريقة الليسية أو الطريقة الليقية ، يأتي اسم هذا الطريق ، المشهور لدى السياح ، من Lycia القديمة ، الواقعة في هذه المنطقة في العصور القديمة ، يمر الممر عبر أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في المنطقة ، ولا يتطلب تدريبًا خاصًا نظرًا لتعقيده.

على طول الطريق ، يكتشف السياح مناظر طبيعية مذهلة مع الصخور والشواطئ والآثار القديمة ، و يتم أحيانًا استبدال الممرات الجبلية للطريق ، بطول 509 كيلومترات ، بطرق غير معبدة وطرق إسفلتية ، لكن السائح غير ملزم بالسير عبر المسار بالكامل ، وقد تم تصميم المسار بحيث توجد مدن المنتجعات التي يمكن لأي مشارك فيها إنهاء المسار على مسافة يوم واحد.

▪︎ باموكالي:
يُطلق على باموكالي ، التي تُرجمت إلى "قلعة القطن" ، السمة المميزة لتركيا ، هذه ظاهرة طبيعية فريدة من نوعها على شكل جدران ضخمة من الحجر الجيري مع نتوءات تشبه كتل الجليد ، في الواقع ، لا علاقة لباموكالي بالجليد ، التكوينات البيضاء ذات الأوعية الكبيرة عبارة عن سلسلة من أحواض السباحة المتدرجة المليئة بالينابيع ذات التركيب الكيميائي ودرجة الحرارة المختلفة بماء من 30 درجة مئوية إلى 100 درجة مئوية ، والتي لها تأثير علاجي ، هناك أساطير تفيد بأنه تم الحفاظ على جمال وشباب كليوباترا بفضل الاستحمام في الينابيع المحلية.

يحتوي كل حوض على علامة توضح درجة حرارة المياه وتكوينها ، تعالج المياه الحرارية المحلية مجموعة واسعة من الأمراض ، الاستحمام في الحمامات الكبريتية فعال للأمراض الجلدية ، فمياه الشلالات "متعددة الألوان" مخصصة للوقاية من أمراض المفاصل والعظام ، و في الليل ، تضيء برك باموكالي ، لذا يمكنك الاستحمام هنا على مدار الساعة.

▪︎ برجاموم القديمة:
عند الاستراحة في تركيا ، سيكون من الممتع زيارة مدينة Pergamum القديمة ، التي تأسست في القرن الثاني عشر قبل الميلاد ، تظهر أطلالها القديمة على بعد 26 كم من بحر إيجه ، بلغ ذروته في عهد الهيلينيين ، والتي حلت محلها سيطرة الرومان ، على تلة 300 م ، تم الحفاظ على الأكروبوليس ، يمكنك أن تتخيل عظمتها وجمالها من الأجزاء المتبقية من معابد تراجان ، التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي ، أطلال مكتبة بيرغامون المشهورة عالميًا.

أسفل معبد تراجان ، الذي يرتفع أعلى التل ، فإن مقياس المدرج الهائل مذهل ، تستمر مشاهدة المعالم السياحية مع مجمع مباني أسكليبيون ، المعروف بعيدًا عن المدينة كمصحة طبية منذ القرن الثاني الميلادي.

كان يضم كلية الطب حيث درس أبقراط ، كان المجمع يحتوي على معبدين ، ونبع بمياه شافية ، وغرفة مكتبة ، ومسرح ، ومستشفى. تحت التل ، بالقرب من قاع نهر برغاما ، تم الحفاظ على الأطلال الضخمة للكنيسة الحمراء ، التي يعود تاريخها إلى عصر المسيحية المبكرة. سوف تترك رحلة إلى Pergamum انطباعات حية في ذاكرتك.

▪︎ مدينة فاسيليس القديمة:
بالقرب من سفح جبل تهالي ، المذكور في إلياذة هوميروس ، توجد مدينة فاسيليس القديمة. تضفي المنحدرات الغريبة والشواطئ الرائعة والمرفأ الهادئ مع اليخوت ذات اللون الأبيض الثلجي جمالًا رائعًا على المدينة. ومع ذلك ، فإن آثار الثقافة القديمة تسمى بطاقة الاتصال الرئيسية الخاصة به. تقول التقاليد أن فاسيليس تأسست في القرن السابع قبل الميلاد على يد أناس من جزيرة رودس.

تم الحفاظ على معالم Phaselis على شكل أطلال منذ العصر البيزنطي والروماني. فقط بقايا سور المدينة القديمة ، التي تلتقي بالسياح عند مدخل المدينة ، بالإضافة إلى أجزاء من المعبد ، تعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد. على منحدر الأكروبوليس سترى بقايا مسرح فاسيليس. خلف المرفأ الشمالي على التلال ، يمكنك رؤية المقبرة التي دفن فيها الإسكندر الأكبر ، وفقًا للأسطورة.

من المثير للإعجاب بشكل خاص في فاسيليس القناة القديمة التي زودت المدينة بالمياه من نبع يتدفق من التل الشمالي. أثناء المشي في المدينة القديمة ، قم بزيارة أغوراس المدينة الثلاثة ، وشاهد الحمامات القديمة بالقرب من ساحة المدينة واستمع إلى الأساطير الرائعة عن الإلهة أثينا ، التي كانت تعتبر راعية المدينة.

▪︎ حديقة يوروك:
يوروك بارك هي قرية إثنوغرافية تعيد خلق أسلوب حياة الشعب التركي. يقع المتحف الأصيل بالقرب من كيمير على جبل كوتشوكبورون بالقرب من البحر الأبيض المتوسط. حصلت على اسمها من البدو الرحل - اليورك ، الذين عاشوا إما في الجبال أو في الوادي. في العديد من خيام البدو ، سيرى السياح ثقافة وحياة الفترات التاريخية المختلفة في حياة هذا الشعب.

تقدم المعروضات التقاليد والطقوس الوطنية. تُظهر شخصيات الأشخاص الملابس الوطنية ومشاهد أعمال الحرفيين. من المثير للاهتمام هنا مشاهدة كيفية نسج السجاد ومعارض المنتجات الجلدية. يتم التعامل مع السياح بحرارة إلى المأكولات التقليدية ، وبالطبع شاطئ مائي - فطيرة مع مجموعة متنوعة من الحشوات. بعد التجول في القرية التركية ، سيؤدي الطريق إلى المنتزه ، حيث يمكنك الاسترخاء على شرفة المقهى ، والاستمتاع بالطبيعة المحيطة ومناظر كيمير في الأفق.