أطعمة تدمر صحتك دون علمك: اكتشف الأطعمة الضارة واحمِ صحتك







الأطعمة التي تدمر صحتك

في عالمنا الحديث، يواجه الكثيرون تحديات صحية متزايدة نتيجة لأنماط الحياة غير الصحية والتغذية السيئة، وقد يكون الوعي بأنواع الأطعمة التي تؤثر سلبًا على صحتنا من الأمور المهمة لتحسين نمط حياتنا والحفاظ على صحتنا بشكل عام.




أطعمة تدمر صحتك دون علمك: اكتشف الأطعمة الضارة واحمِ صحتك


تعتبر الأطعمة التي تدمر صحتنا دون علمنا من بين التحديات الكبيرة التي نواجهها في مجتمع مليء بالخيارات الغذائية غير الصحية، وقد يكون لدينا اعتقاد خاطئ بأن بعض الأطعمة غير ضارة، في حين أنها قد تسبب مشاكل صحية خطيرة على المدى الطويل.

من الضروري أن نتعرف على بعض الأطعمة التي تؤثر سلبًا على صحتنا دون أن نكون على دراية بهذا الأمر، كما يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة لاتخاذ قرارات صحية عند اختيار الطعام وتحقيق التوازن الصحي في حياتنا.

ومع ذلك، يجب أن نذكر أنه ليس هناك طعام محدد يمكن أن يكون ضارًا تمامًا عند تناوله، فالحصول على تشخيص دقيق من خبير التغذية أو الطبيب قد يكون الأمر الأمثل لمعرفة الأطعمة التي تناسب احتياجاتك الصحية الفردية وتفادي أي مشاكل صحية محتملة.

لذا، يُنصح دائمًا باتباع نمط غذائي متوازن يشمل تناول الأطعمة الطازجة والمغذية والابتعاد عن الأطعمة ذات القيمة الغذائية المنخفضة والمعالجة بشكل زائد، لأن توازن النظام الغذائي وممارسة النشاط البدني بانتظام يعدان أساسيين للحفاظ على صحة جيدة والوقاية من الأمراض المزمنة.

للطريقة التي نأكل بها تأثير كبير على صحتنا
بعبارة أخرى ، "نحن ما نأكله" ، حكمة هذا المثل مثبتة في قائمة الأطعمة التي تدمر صحتك دون علمك والتي أعددناها لكم ، لأنه في كثير من الأحيان لا نفكر في المكونات التي نضعها في أطباقنا ، كما أننا لا نفكر كثيرًا في أي منتج مفيد حقًا لجسمنا ، نحن نعتقد ببساطة أن الأطعمة "الخفيفة" أو "الخالية من الغلوتين" ستنقذ حياتنا من الأمراض ، ففي هذه القائمة نقدم سلسلة من المنتجات التي يعتبرها جل الناس صحية ، والحقيقة أنها ليست كذلك ، نوصي أيضًا بمزيد من الخيارات المغذية لنمط حياتك ، الق نظرة وتعلم كيف تعيش بشكل أفضل!

معلومات مهمة عن الأطعمة التي تدمر صحتك

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول الطعام الذي نتناوله ، فغالبًا ما لا تكون الأطعمة التي نختارها يوميًا هي الأفضل ، وأحيانًا نأكل أشياء تبدو صحية لنا ، معتقدين أنها ستفيدنا ، لكننا اكتشفنا أنها أطعمة خطرة حقًا على أجسامنا ، حتى أن هناك أشخاصًا يدمرون صحتهم الجسدية والعقلية بـ "الوجبات السريعة".

بسبب الكثير من الجدل حول نوع النظام الغذائي المثالي ، نحتاج إلى معلومات جيدة ، ستندهش من هذه القائمة التي أعددناها لمساعدتك.

قائمة الأطعمة التي تدمر صحتك

▪︎ سمن نباتي أو الزبدة النباتية:
إذا كنت تحب الطهي ، فاعلم أن المارجرين يعطي نكهة لا لبس فيها للطعام ، يمكن استخدامه لتحضير الخضار على سبيل المثال ، والنتيجة غنية جدا كما تتخيل ، ومع ذلك فإن السمن النباتي أو الزبدة النباتية هو طعام غير صحي كما كنت تعتقد ... لسوء الحظ ، يحتوي على مستويات عالية من الدهون المتحولة ، يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على الجسم ، لأنه يرفع نسبة الكوليسترول ، يقول الخبراء أنه من الأفضل تغيير المارجرين إلى زيت الزيتون.

▪︎ المشروبات الغازية أو المشروبات الغازية مع السكر:
هل سبق لك أن توقفت عن قراءة قائمة مكونات المشروبات الغازية؟ إذا كنت قد فعلت ذلك بالفعل ، فربما لم تفهم شيئًا: المكونات كثيرة والأسماء معقدة للغاية.
تصنع هذه المشروبات الغازية أساسًا من السكر والمحليات والألوان الاصطناعية ... أي القمامة ، إنها مشروبات تحتوي على كميات سخيفة من السكر والتي ستسبب لك المرض بالتأكيد ، بالإضافة إلى أنها تجعلنا سمينين وتسبب الإدمان ، جرب استبدال المشروبات الغازية بماء الليمون وستحصل على نتائج جيدة.

▪︎ الخبز الأبيض:
في ثقافات مختلفة حول العالم ، الخبز الأبيض هو النجم الرئيسي ، موجود في الإفطار والغداء والعشاء ، ويستخدم الخبز لمرافقة أنواع مختلفة من الطعام ، من المحتمل أن تكون قد أكلت أنت بنفسك خبزًا أبيض لذيذًا في وقت ما من اليوم ، لكن عليك أن تكون حذرًا للغاية: على الرغم من كونه غنيًا ، إلا أنه يحتوي على دقيق مكرر وكميات سخيفة من السكر ، أعط الأفضلية لخبز الحبوب الكاملة ، والتي تحتوي على بذور ومكونات صحية أخرى.

▪︎ العصير المعلب:
عندما يتعلق الأمر بالصودا ، ربما تعتقد أن العصير سيكون خيارًا أفضل ، وفكرت في شراء العصائر المعلبة ، لأنه ليس لديك الوقت لتحضير العصير الطبيعي ، ومع ذلك ، قد يكون من الأفضل قضاء بعض الوقت في عصر البرتقال وقراءة هذه القائمة - صحتك تقدرها.
تحتوي العصائر المعبأة وكذلك المشروبات الغازية الاصطناعية على كميات عالية من السكر ، علاوة على ذلك: تحتوي تركيبته على أصباغ كيميائية ومواد حافظة ونسبة منخفضة من الفاكهة ، أعني ، لا تضيع وقتك ومالك بهذه القمامة بعد الآن!

▪︎ العسل المعالج:
ليس في نيتنا أن تتحول إلى نباتية ، لا نريدك أيضًا أن تتوقف عن تناول الأطعمة المفضلة لديك ، لكن هنا لدينا طعام قاتل لجسمك: عسل غير طبيعي ، على الرغم من أنه طعام شهي حلو ولذيذ ، يجب أن تكون حريصًا عند شرائه في السوبر ماركت ، تحقق مما إذا كان العسل الذي ترغب في شرائه طبيعيًا أم لا ، إذا تمت معالجته ، فلن يكون له نفس التأثير الإيجابي على جسمك ، بل قد يكون خطيرًا ، كما هو الحال دائمًا ، تنطبق القاعدة الأساسية هنا: كلما كان ذلك طبيعيًا ، كان ذلك أفضل.

▪︎ التونة:
هل تعلم أن التونة ليست جيدة كما يقولون؟ نحن ندرك أنه طعام عملي للغاية عندما نكون مشغولين ، لا يتعين على المرء أن يفكر كثيرًا: فقط افتح العلبة وسيكون الغداء جاهزًا ، ومع ذلك ، يمكن أن تكون التونة ضارة ، على الرغم من احتوائها على عناصر غذائية وبروتينات مهمة ، بالإضافة إلى أوميغا 3 الشهير ، إلا أنه يحتوي أيضًا على الزئبق ، لذلك عندما نأكله ، يمكن أن نواجه مشاكل ، تتمثل في المعاناة من نقص التركيز وفقدان الذاكرة ، من الأفضل تجنب تناولها ...

▪︎ مشروبات الطاقة:
مثال آخر على مشروب ليس جيدًا لجسمنا ، فإذا كنت شخصًا تشعر بالتعب بشكل متكرر ، فمن المحتمل أن تتناول مشروبات الطاقة ، وهناك أيضًا أشخاص يشربونها قبل التمارين الرياضية أو بعدها ، للحصول على مزيد من الطاقة ، حتى أن هناك أشخاصًا يأخذونها للمتعة ، كما لو كانت مشروبًا عاديًا ، ومع ذلك ، فإن مشروبات الطاقة تدمر صحتك ، فمع وجود كميات عالية من الكافيين والسكريات ، تسبب هذه المشروبات ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية.

▪︎ اللحوم الباردة أو النقانق:
نعم ، نحن نعلم أن حياتك محمومة للغاية وأنه ليس لديك وقت لأي شيء ، نتفهم أيضًا مدى سهولة تحضير شطيرة اللحوم الباردة ، من الواضح أن الأمر يتطلب وقتًا وطاقة أقل من طهي وجبة صحية ، لكن اللحوم الباردة غنية بالدهون المشبعة ، خاصةً ذات النوعية الرديئة ، نظرا لارتفاع كمية الدهون والمواد المصنعة الأخرى ، فقد تعاني من مشاكل الكوليسترول ، احذر من العلامات التجارية الرخيصة جدا وحاول دائمًا قراءة ماكتب على العبوة لمعرفة ما تأكله.

▪︎الحبوب السكرية:
غالبًا ما تكون الحبوب هي اختيار العديد من الأشخاص لتناول الإفطار ، غَيَّرَ وصوله على الطاولات حول العالم طريقة تناولنا للطعام ، إذا اعتدنا على قطع الفاكهة وطهيها في الصباح ، فكل شيء يتغير مع الحبوب ، القليل من الحليب والكل جاهز ، يمكنك أن تأكل ، لكن ما لا يدركه الناس هو أن الحبوب هي أطعمة خطرة ، حتى رقائق الذرة يمكن أن تحتوي على سكريات ومواد أخرى ، البديل هو الحبوب الكاملة والعضوية ، لأنها أكثر طبيعية.

▪︎ ملح زائد:
إن توابل الطعام شيء طبيعي وكل يوم ، إذا لم نقم بإضافته ، فيبدو أن طعم الطعام لا يشبه أي شيء ، لكن تناوله بإفراط يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم ، مشاكل القلب والأوعية الدموية ، احتباس السوائل ، إلخ ... من الأفضل إتباع نظام غذائي قليل الملح لتجنب المشاكل في المستقبل ، وأيضاً عندما تعتاد على النكهة الطبيعية للطعام ، لا تفوتك إطلاقا ، فالجميع يعلم أن الملح الزائد يمكن أن يسبب العديد من المضاعفات ، يحتاج جسمنا إلى الملح ، لكن عليك أن تعرف كيفية استخدامه ، في هذه الحالة يجب البحث عن الكمية المناسبة ، وفقًا للخبراء ، فإن الكمية اليومية من الملح التي يجب أن يستهلكها الشخص لا تذكر ، عند استخدامه بكثرة ، فإنه يسبب مشاكل مختلفة لجسمك ، بعضها من احتباس السوائل وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

▪︎ المنتجات الخفيفة:
تبدو المنتجات الخفيفة كخيار آمن بالنسبة لأولئك الذين يخشون زيادة الوزن ، في الواقع تحتوي المنتجات الخفيفة على دهون أقل من المنتجات العادية ، ممتاز ، صحيح؟ كذب! على الرغم من احتوائها على نسبة أقل من الدهون ، فإن المنتجات الخفيفة مليئة بالسكر ، لذلك فإنهم يجعلونك بدينًا بنفس الطريقة ، الاستنتاج هنا بسيط للغاية: من الأفضل أن تأكل النسخة التقليدية من الطعام ، لتجنب الكيلوغرامات الزائدة يمكنك ممارسة الرياضة فهي الخيار الأفضل.

▪︎ الطعام المعلب:
الطعام المعلب هو اختراع غَيَّرَ البشرية ، حسنًا ، على الأقل غيرت الطريقة التي يأكل بها الناس ، تدوم هذه الأطعمة المعلبة لعدة أشهر ، وأحيانًا لسنوات وغالبًا ما تحافظ على جودتها ، حتى الآن يبدو أنها بدائل مثالية أيضًا لحياتنا المحمومة ، ومع ذلك فإن المواد المحفوظة تدمر صحتنا ، نفس المضافات التي تجعلها صالحة للأكل تجعلنا مرضى أيضًا ، بهذا المعنى ، نحن بحاجة للتفكير قليلا ، ايهما افضل؟ طعام طازج أو شيء يأتي في علبة؟

▪︎ مكعبات المرق:
هل تعلم أن مكعبات المرق ضارة بجسمك؟ ربما لم تفكر فيهم أبدًا ، لأنها صغيرة جدًا ... لكنك مخدوع ، الحبوب ليست ضارة كما تخيلت ، مثل المنتجات الأخرى التي ذكرناها بالفعل ، فهي تحتوي على الكثير من الملح والمواد الخطرة الأخرى ، بعضها زيت النخيل والغلوتامات ، يجب أن تفكر: "لكن الحبوب عملية جدًا ..." نعم ، هذا صحيح ، سيكون لديك المزيد من العمل في تحضير التوابل الطبيعية ، ومع ذلك ، سوف تعيش لفترة أطول وأفضل.

▪︎ الجبنة:
دعنا نكرر: لا نريدك أن تتحول إلى نباتي ، لكن بعض الأطعمة مثل الجبن يجب تجنبها حقًا ، أو على الأقل ، تستهلك بالتوازن ، نحن نعلم أن الجبن جزء من أكثر المأكولات شعبية في العالم ، من البرازيل إلى فرنسا ، ومن الأرجنتين إلى اليابان ، كان الجبن موجودًا دائمًا في الأطباق ، إنه مصدر مهم للكالسيوم وفيتامين ب 12 ، لكنه يحتوي على الكثير من الدهون ، هذا يساهم في زيادة الكولسترول السيئ والمشاكل ذات الصلة ، فالاعتدال في تناولها هو الأفضل لصحتك.

▪︎ المشروبات الكحولية:
دعنا نعود إلى المشروبات ، لقد ذكرنا بالفعل المشروبات الغازية والعصائر ، ولكن ليس الكحول ، هل تعلم أن البيرة والنبيذ يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك؟ ربما لم يخبروك بهذا أبدًا ، لأن استهلاك الكحول أصبح أمرًا طبيعيًا في جميع أنحاء العالم، أنت تكبر وترى أشخاصًا بالغين يقدمون مثالًا سيئًا ، ولكن على الرغم من شعبية المشروبات الكحولية في بعض البلدان ، فيجب عليك تجنبها قدر الإمكان ، فهي تسبب الإدمان وتسبب أمراضا خطيرة ، مثل تليف الكبد ومشاكل القلب ، بالإضافة إلى ذلك فهي من المحرمات.

▪︎ الأطعمة المقلية:
عادة ما تكون لذيذة جدًا بالفم ... لكنها الأسوأ على الصحة ، في جميع الثقافات ، من الممكن العثور على مجموعة متنوعة من الأطعمة المقلية ، من شوارع أمريكا اللاتينية إلى المطاعم الأنيقة في أوروبا ، الأطعمة المقلية موجودة دائمًا ، لكننا نتوسل إليك: تحكم في رغبتك في أكلها! الفطائر لذيذة ، كما نعلم ، ومع ذلك ، فهي تحتوي على دقيق مكرر ويتم قليها بزيت دوار الشمس ، هذا النوع من الزيوت ضار جدًا بالجسم تمامًا مثل الدقيق.

▪︎ الفشار:
الفشار الشهير مرادف للسينما ، لا توجد طريقة لمقاومته عندما نبدأ في مشاهدة فيلم ، سواء في المنزل أو في السينما ، في حين أن الفشار صحي نسبيًا ، إلا أن تحضيره يجعله مشكلة يحدث هذا لأنه أثناء التحضير ، يميل الناس إلى المبالغة في الملح ، أيضًا هناك أشخاص يضيفون الزبدة إلى الفشار ، فيبقون أكثر ثراءً ... وبكثير من الدهون المشبعة! أنت تعرف بالفعل النتيجة: زيادة الكوليسترول السيئ واحتباس السوائل وارتفاع ضغط الدم.

▪︎ الشوكولاته البيضاء:
ما نسميه "الشوكولاتة البيضاء" يحتوي على القليل من الشوكولاتة ، على الرغم من أنها حلوى لذيذة ، إلا أن هذه الحلوى تشكل تهديدًا حقيقيًا لجسمك ، إنه غذاء يتكون أساسًا من زبدة الكاكاو والسكر ، الكثير من السكر! اعتني بجسمك ، اهرب من هذا النوع من الشوكولاتة الآن ، إذا كنت حقًا مدمنًا على الشوكولاتة ولا يمكنك تخيل أنك بدونها ، فهناك خيارات ، في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى السوبر ماركت ، قم بشراء شوكولاتة داكنة نقية - فهذه أفضل قليلاً.

▪︎ الصلصات الصناعية:
الصلصات هي مكونات أساسية في أي مطبخ ، إذا كنت تحب المطبخ الإيطالي ، فأنت تعرف ما الذي نتحدث عنه ، ومع ذلك يجب حظر الصلصات الصناعية ، إنها أطعمة منخفضة الجودة تضر بصحتنا ، وهي تتكون من الغلوتامات والمواد الحافظة والأصباغ والإضافات الكيميائية الأخرى ، لا نحتاج حتى إلى ذكر السكريات والملح الزائد والزيوت المستخدمة في هذه الصلصات ، إذا كنت ترغب في الاستمرار في تناول البيتزا والمعكرونة ، فإن أفضل خيار هو تحضير الصلصة الخاصة بك.

▪︎ البيتزا:
وبما أننا كنا نتحدث عن الصلصة ، ما رأيك في البيتزا؟ يكاد يكون من المستحيل العثور على شخص لا يحب مارجريتا جيدة ، أصبح هذا الاختراع الإيطالي شائعًا في جميع أنحاء العالم ، واكتسب نكهات وألوانًا محلية ، ولكن كما يمكنك أن تتخيل ، فإن البيتزا مليئة بالمكونات غير الصحية ، فقط في العجين لدينا بالفعل الدقيق المكرر ، وهو من أسوأ أنواع الطحين ، بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد بيتزا بدون جبن ، وهو طعام آخر يشكل خطورة كبيرة على جسمك ، السر هنا هو الاعتدال - التضحية ضرورية.

▪︎ الأرز الأبيض:
الأرز الأبيض موجود أيضًا في جميع الثقافات المختلفة ، يحظى بتقدير كل من اليابانيين والبرازيليين ، ويتم دمجه مع أندر المكونات ، على الرغم من أن الأرز الأبيض له خصائصه المفيدة ، إلا أنه يعتبر من الكربوهيدرات البسيطة ، أعني أنه يحتوي على الكثير من السكر ، لهذا السبب لا يُنصح به لمن يعانون من مشاكل مثل مرض السكري أو أولئك الذين لا يرغبون في زيادة الوزن ، ولحسن الحظ يمكن استبداله بشقيقه: الأرز البني الشهير ، مع هذا الخيار ستحصل على غداء صحي أكثر.

▪︎ القهوة:
مثل المشروبات الأخرى ، تعد القهوة أيضًا جزءًا من حياتنا الاجتماعية ، في العديد من الثقافات لا تعتبر وجبة الإفطار بدون قهوة ، لكن احذر من استهلاكه المفرط ، لأنه منبه ويمكن أن يؤدي استهلاكه إلى الإدمان ، تمت مناقشة تأثير القهوة على الصحة العقلية أيضًا ، لأنها تسبب القلق ، على الرغم من كونه ضارًا بعض الشيء ، إلا أن هذا المشروب له آثار إيجابية ، مثل تحسين التركيز. لذا ، اشرب قهوتك ، لكن لا تبالغ.

▪︎ اللبن:
ربما يتمتع الحليب بسمعة طيبة لأنه الغذاء الأساسي ، أول مشروب جربناه عندما كنا لا نزال أطفالًا ، يقولون أنه من الضروري تناول الحليب لسد الحاجة إلى الكالسيوم في الجسم ، لكن الحقيقة هي أن الحليب لا يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم ، والأكثر من ذلك: يمكن للمشروب أن يجعلك مريضًا ، حيث يحتوي على الدهون والسكريات ، وهناك أيضًا مواد أخرى تسبب الحساسية والربو ومشاكل الالتهابات ، الحل في هذه الحالة هو الخيارات منزوعة الدسم أو حليب الخضار.

▪︎ الحلويات:
بعد الغداء ، لا يوجد شيء أفضل من تناول الحلوى ، الطعم الحلو يصل إلى فمك ويملأك بالمتعة ، لكن هل تعتقد أن هذا الشعور بالمتعة أهم من صحتك؟ تحتوي الحلويات مثل الفطائر على الكثير من المكونات الخطرة ، من بينها الدقيق الأبيض والسكر ، ودائما بكميات كبيرة ، تذكر نصيحة طبيبك أو اختصاصي التغذية ، بدلاً من تناول الحلوى إستبدلها بالفواكه اللذيذة.

▪︎ الزبدة:
الزبدة موجودة في ثقافات تذوق الطعام الرئيسية في العالم ، فهي لذيذة جدًا ، تعدد استخداماتها يجعلها مكونًا أساسيًا في المطبخ ، حيث يتم استخدامها لطهي الخضار ولإعداد أشهى الحلويات ، ومع ذلك فإن الزبدة ليست غذاء مناسبًا لأولئك الذين يريدون الحفاظ على صحتهم ، فهي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة في تركيبتها مما يسبب العديد من أمراض القلب ، لذلك لاستبدالها ، نوصي باستخدام زيت الزيتون.

▪︎ الأحشاء:
تم استهلاك الأحشاء لعدة قرون ، هناك سجلات تشير إلى استخدام هذا المكون في المطابخ منذ العصور القديمة ، حتى اليوم يتم استخدامها بشكل متكرر ، ربما لأنها ليست منتجًا باهظ الثمن ، لكن هل من الآمن تناول الأحشاء؟ بسبب المستويات العالية من الدهون المشبعة ، يمكن أن تضر اللحوم العضوية بجسم الإنسان ، اعتمادًا على طريقة طهيها فإنها تساهم بشكل أكبر في أمراض القلب والأوعية الدموية.

▪︎ الحساء:
يقول الاعتقاد الشائع أن الحساء صحي ، حسنًا ، يمكن قول هذا عن الحساء الطبيعي المصنوع من مكونات حقيقية ، مثل البقوليات ، لكن الحساء المعبأ له تأثير سلبي للغاية على أجسامنا ، فكميات الصوديوم فيه عالية جدا ، لا يهم إذا كان جاهز في غضون عشر دقائق أو أقل يجب ألا يحدد الوقت صحة جسمك ، بالتأكيد من الأفضل أن "تهدر" بضع دقائق في طهي حساء طبيعي ، في المستقبل سترى نتائج نظام غذائي أكثر طبيعية وستكون ممتنًا.

▪︎ المربى:
يحاول السوق دائمًا تعريفنا بالمحميات الجديدة والمربى ، نستخدمها في وجبة الإفطار أو لتناول قهوة بسيطة مع الخبز المحمص ، حتى أن هناك أشخاصًا يفضلون إضافة المربى إلى الحلويات ، ومع ذلك فإن هذه الأطعمة مليئة بالمواد الحافظة والسكريات والأصباغ ، أنت تعلم بالفعل أن العواقب هي الأسوأ على صحتك ... وأنه يجب عليك تغيير عاداتك الغذائية! قد ترغب في استبدال المربى بالفواكه الطازجة ، مثل التفاح أو الموز أو الخوخ أو الفراولة.

▪︎ مقرمشات الأرز:
الحقيقة يجب أن تُقال: بسكويت الأرز ليس بالأقل صحة ، في السنوات الأخيرة اكتشفهم الناس ووقعوا في حبهم ، من المعروف لدى الناس أن بسكويت الأرز تبدو مثالية ، فهي لا تسمن ... لكن هل صحيح أنها لا تسمن؟ حسنًا ، نظرًا لأنها مصنوعة من الأرز ، فهي مصدر للكربوهيدرات ، لذا لا يجب أن تأكلها ، تتحول الكربوهيدرات إلى سكر داخل جسمك وهي ضارة جدًا بالنسبة لك ، فإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا فاستبدل بسكويت الأرز بالفواكه.

▪︎ المخللات:
تعتبر المخللات والباندريلا والزيتون من المكونات الأساسية في المطبخ ، من الطبيعي أن يكونوا حاضرين في وصفات نهاية العام أو غيرها من الاحتفالات الهامة ، على الرغم من أنها غنية جدًا ، إلا أن هذه المنتجات لها أيضًا جوانبها السلبية ، تساهم طريقة تحضير المخللات في هذا العامل ، فخلال عملية التغليف يتلقون كمية كبيرة من الملح والمواد المسببة للسرطان ، يوصى بعدم تناول أكثر من 5 جرامات من هذه الأطعمة المخللة يوميًا.

▪︎ المحليات:
ثبت أن المحليات ضارة لجسمنا ، اليوم هناك العديد من الأبحاث التي تظهر آثارها السلبية ، ومع ذلك تستمر صناعة المواد الغذائية في استخدامها - وأحيانًا بأعداد مثيرة للإعجاب ، إنها مواد تضيف الطعم الحلو للطعام ، لا توجد مُحليات طبيعية في السوق باستثناء ستيفيا ، لديها القدرة على التحلية وهي أكثر فعالية من السكر ، ومع ذلك يجب أن تكون حذرًا جدًا بشأن الكمية التي تتناولها.

▪︎ ألواح الحبوب:
تمامًا مثل رقائق الأرز ، تخدعنا ألواح الحبوب أيضًا ، إنه منتج تم تطويره من قبل ما يسمى بصناعة "الغذاء الصحي" ، يعتقد المرء أنها أطعمة "مناسبة" ومثالية لتناولها بعد التمارين الرياضية ، ومع ذلك تحتوي هذه القضبان على دهون مشبعة وسكريات مضافة ، حتى الأصناف الخفيفة ، التي لا تحتوي على شيء خفيف ... إذا كنت تريد أن تأكل شيئًا بعد الانتهاء من التدريبات البدنية فجرب الأطعمة الطبيعية ، نقترح المكسرات أو الفاكهة.

الزيوت النباتية المكررة:
الزيوت دائمًا هي محور مناقشات التغذية ، لا غنى عنها في العديد من الأطباق ، كما أنها تثير جدلاً كبيرًا ، بعد كل شيء ، تم استخدام الزيوت منذ العصور القديمة في المطبخ العالمي ، لكن عليك أن تختارها جيدًا ، حيث يتم تحسين العديد منها ، تؤدي هذه العملية إلى فقدان الزيوت للعديد من خصائصها المفيدة ، نتيجة لذلك يمكن أن تسبب الزيوت ذات الجودة الرديئة السرطان وأمراض القلب والحساسية ، لتجنب المشاكل يعتبر زيت الزيتون البكر هو الأنسب.

▪︎ بروتين الصويا:
قررت التوقف عن تناول لحوم الحيوانات وبدأت في اتباع نظام غذائي نباتي ، أول شيء تجده في السوبر ماركت هو بروتين الصويا ، يعد الطعام بتزويدك بحاجتك (ورغبتك) من اللحوم ، النكهة ليست غريبة كما قد تعتقد ، وتنوعها أمر إيجابي عند الطهي ، لكن ما لا تعرفه هو أن بروتين الصويا بشكل عام مصنوع من كائنات معدلة وراثيًا ، من المهم التحقق مما إذا كانت العلامة التجارية التي تشتريها تعرض معلومات تتعلق بزراعة فول الصويا.

▪︎ العلكة أو الصمغ:
الآن ، طعام يعيد ذكريات الطفولة ، بغض النظر عن اللحظة ، فهذه الحلوى الجميلة لذيذة في الفم ، لكن هل يستحق ذلك استهلاكها وتدمير صحتنا؟ من الواضح أنه لا ، تحتوي على دهون حيوانية وصبغات وزيوت تسبب الكثير من الضرر للجسم ، وهي أكثر من ذلك: فهي مصنوعة عمليا من أسوأ أنواع السكر المكرر ، لذلك يدخلون في قائمة الأطعمة التي يجب أن تختفي من حياتك ، استبدل العلكة بالفواكه المجففة وكن سعيدًا.

▪︎ الخل البلسمي:
أصبحت بعض المنتجات عصرية ، مثل الخل البلسمي ، إنه عنصر مفيد للغاية في تحضير السلطات والأطباق الأخرى ، فنظرًا لأنه يعمل كالخل ، فليس من الصعب التعامل معه ، لكن ما لا يخبرنا به أحد هو أن هذا المكون الشهير يحتوي أيضًا على كميات كبيرة من السكر ، خاصة لمرضى السكر ، فهو غذاء خطير ويجب تجنبه ، على الرغم من أنه يبدو قديم الطراز ، إلا أن خل التفاح لا يزال خيارًا أفضل لسلطاتك.

▪︎ المثلجات:
من المعروف أنه عندما يحل الصيف كل ما تريده هو الآيس كريم سواء كنت على الشاطئ أو في الميدان ، لا يهم: الآيس كريم سيوفر لك النضارة التي تحتاجها ، لكن مشكلة الآيس كريم هي أنه مصنوع من السكريات الصناعية ، ليس فقط لأنها تحتوي على هذا السم ، ولكنها مصنوعة أيضًا من الدهون المشبعة والمواد الضارة الأخرى ، لحياة أكثر صحة غيّر عاداتك: جرب الآيس كريم الطبيعي الذي لا يحتوي على سكر.

▪︎ الزبادي:
يعتبر الزبادي طعامًا مثاليًا للصحة ، فهي مصدر للفيتامينات الهامة والضرورية لحسن سير عمل الجسم ، يحتوي أيضًا على البروبيوتيك التي تساهم في الهضم ، ومع ذلك عليك أن تختاره بعناية ، حيث أن معظمه يحتوي على السكر والألوان الاصطناعية ، مع هذه المواد الكيميائية ، حتى أكثر الأطعمة الصحية تفقد قيمتها ، لذلك أعط الأفضلية للزبادي الطبيعي ، لن تحتوي هذه الأطعمة على مواد تحلية ويمكنك تحليتها حسب رغبتك باستخدام الفواكه على سبيل المثال.

▪︎ منتجات خالية من الغلوتين:
"خالي من الغلوتين" هي مصطلحات شائعة هذه الأيام ، هناك ملصقات تعريف بالشوكولاتة والخبز وحتى البيتزا الخالية من الغلوتين في الأسواق ، على الرغم من وجودها بتنوع كبير ، إلا أن هذه الأطعمة لها أيضًا سلبياتها ، جزء مهم من المعلومات عنها هو حقيقة أنها معالجة فائقة ، في عملية التصنيع الخاصة بهم ، يتلقون سلسلة من المواد الضارة ، لذلك عندما تذهب لشرائها كن حذرًا: قد يكون من الأفضل لك البحث في مكان آخر.

▪︎ صلصة الصويا:
من منا لا يحب صلصة الصويا ، وتسمى أيضًا "شويو"؟ إنها صلصة غنية جدًا ، نشأت في الثقافة اليابانية ، يمكنك ملاحظة مذاقها المميز في أطباق مثل ياكيسوبا ، على سبيل المثال ، يمكنك أيضًا غمس السوشي في طبق شويو ، وهو مزيج مثالي ، لكن الكثير من صلصة الصويا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في القلب ، يحدث هذا بسبب ارتفاع كمية الملح الموجودة في هذا المنتج ، الكلمة هنا هي تناولها بإعتدال.

▪︎ كانيكاما
تمامًا مثل shoyu ، لدينا هنا منتج شرقي ، على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن kanikama غير ضار تمامًا ، إلا أن الحقيقة هي أنها خطيرة بعض الشيء ، يرتبط استهلاكه بالوجبات الغذائية الصحية ، ولكنه يحتوي على العديد من السعرات الحرارية ، لا تحتوي "أصابع السلطعون" الشهيرة على سلطعون تقريبًا: فهي مزيج من الأسماك والأملاح والمحليات ، بمعنى آخر ، قيمته الغذائية بعيدة كل البعد عن ما هو موصوف لك للحصول على نظام غذائي متوازن ، الاستنتاج: كانيكاما يجب أن تترك مطبخك إلى الأبد!

يهم التأكيد على أن تلك الأطعمة ليست محظورة تمامًا، ويمكن تناولها بشكل معتدل في إطار نمط حياة صحي عام يتضمن تناول الأطعمة الطازجة والمتوازنة بشكل عام، قبل إجراء أي تغيير في نظامك الغذائي، يوصى بالتشاور مع أخصائي تغذية مؤهل للحصول على نصيحة شخصية ملائمة.