التقرن الشعري: وصفات طبيعية لإزالته







ما هو التقرن الشعري

هو مشكلة جلدية حميدة تعطي انطباعًا بوجود قشعريرة دائمة، وهو حالة جلدية تتسم بظهور نتوءات دائرية أو بيضاوية الشكل على الجلد، والتي تشبه إلى حد كبير مظهر الحبوب الشعرية، يحدث التقرن الشعري نتيجة تكاثر غير طبيعي لخلايا الجلد حول فتحات الشعر، مما يؤدي إلى تكوين هذه النتوءات الجلدية، وعلى الرغم من أنه يعتبر حالة حميدة وغير خطيرة من الناحية الطبية، إلا أنه نادرا ما يسبب تهيجًا أو حكةً مزعجة للبعض.




التقرن الشعري: وصفات طبيعية لإزالته



يمكن أن يظهر التقرن الشعري في مناطق مختلفة من الجسم، وعادةً ما يتم تشخيصه بناءا على المظهر الجلدي والأعراض، كما يمكن أن تتفاوت شدة الحالة من شخص لآخر، وغالبًا ما يزول التقرن الشعري بشكل ذاتي دون الحاجة إلى علاج خاص، ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك خيارات للعلاج إذا كانت الأعراض مزعجة للغاية أو إذا كان هناك اهتمام بتحسين المظهر الجلد، وهناك طرق سهلة للتخلص منه بشكل طبيعي دون الحاجة إلى زيارة طبيب الأمراض الجلدية.

_ صودا الخبز للتقرن الشعري:
حضري عجينة من الماء وصودا الخبز وافركيها على بشرتك لبضع دقائق قبل شطفها، سيحل هذا المقشر الطبيعي الجلدي والصديق للبشرة مشكلتك إذا قمت بتطبيقه بانتظام ولمزيد من التغذية عند التقشير بصودا الخبز ، يمكنك أيضًا مزجه بزيت الزيتون مرة واحدة في الأسبوع، ثم قم بحركات تقشير دائرية على المناطق المصابة.

_ حمام الشوفان المرطب:
يساعد هذا العلاج الكلاسيكي للعديد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما أيضًا على التخلص من حالة الجلد مثل التقرن الشعري، ففي حمام من الماء الفاتر (الماء الساخن يمكن أن يجفف الجلد) ، أضف حفنة من مسحوق الشوفان واستحم لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم اشطفه باستخدام رأس الدش وجفف بشرتك برفق باستخدام المنشفة، وكرر ثلاث مرات في الأسبوع لملاحظة التأثيرات المضادة للالتهابات على بشرتك الجافة واستعادة بشرة صحية دون مظهر خشن .

_ الكريمة الطازجة والسكر:
اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين من الكريمة الطازجة وضعيه كقناع، يجب أن يكون التدليك في حركات دائرية لتقشير الجلد برفق، بعد هذا التقشير ، دع حمض اللاكتيك يعتني بالقضاء على الكيراتين المتراكم في الجلد.

_ كبسولات فيتامين أ:
ممتاز للبشرة ، هذا الفيتامين يعزز تجديد الخلايا، ويمكنك العثور عليها في نظامك الغذائي، لذا تأكد من البحث عن الفواكه والخضروات الموسمية، تذكر أن اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء يمكن أن يحل بالفعل العديد من مشاكل الجلد، إن كسر كبسولات فيتامين أ على الجلد وفركها بلطف وتركها لمدة 20 دقيقة يمكن أن يريح بشرتك حقًا.

_ الزبادي السادة العضوي:
يمكن أن يساعد ذلك في مكافحة جفاف الجلد إذا قمت بوضع بضع ملاعق كبيرة من الزبادي على المناطق المصابة وتركه لمدة ربع ساعة، فالحمام الفاتر أو البارد والتجفيف اللطيف سيشطف الزبادي جيدًا، مما سيؤدي إلى تقليل التحبب بسرعة وتهدئة المناطق المعالجة .

_ حمامات الحليب كامل الدسم:
يمكن لبضعة أكواب من الحليب كامل الدسم في حمامك أن تهدئ البشرة وتنعيمها، إن التأثير ليس فوريًا على البشرة ، لذلك سيكون من الضروري الاستمرار بتكرار الحمامات.

_ الأسبرين ، العلاج المذهل للتقرن الشعري:
قم بتفتيت بعض الأسبرين وأضف كمية متساوية من الماء لعمل عجينة لفركها برفق على الجلد، يمكنك تركه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء البارد، سيعمل الأسبرين على تهدئة تهيج الجلد واحمراره .

_ زيت الزيتون:
يمكن لزيت الزيتون أن يُحدث فرقًا حقيقيًا في حالة بشرتك، فعند استخدامه لمكافحة جفاف الجلد أو خلطه بالماء الفاتر والسكر لعمل مقشر، بشكل عام ، تعتبر الزيوت النباتية ممتازة للبشرة الجافة.

_ زيت جوز الهند:
يخلط زيت جوز الهند مع السكر أو خل التفاح، حيث يعمل على ترطيب البشرة وتقليل الالتهاب (وبالتالي احمرار الجلد عن طريق الامتداد).

_ خل التفاح:
مضاد للالتهابات، يمكن أن يؤدي استخدام خل التفاح إلى تحسين مظهر بشرتك، وللحصول على كل هذه الفوائد، يمكنك دهنه مباشرة باستخدام كرة قطنية ناعمة، كما يمكنك أيضًا وضع ملعقتين كبيرتين في حمامك.

_ بيتا كاروتين وعمله على التقرن الشعري:
يساعد تناول الجزر يوميًا (في العصير، في السلطة، إلخ) على إعطاء جسمك جرعة بيتا كاروتين التي يحتاجها لمحاربة إنتاج الكيراتين الزائد، وهنا نفضل الجزرة النيئة الأكثر ثراءا بخلاف ذلك ، فكر في البطاطا الحلوة المطبوخة والسبانخ المطبوخ المجمد والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن والبقدونس والهندباء والمشمش والمانجو ... أيضًا، لاحظ أنه لتسهيل امتصاص الجسم للبيتا كاروتين، من الضروري مرافقة استهلاك هذه الفاكهة والخضروات بالدهون، وبالتالي، تناول هذه الأطعمة مع بضع قطرات من زيت الزيتون والمكسرات وما إلى ذلك.

_ بندق الساحرة:
يمكنك وضعه مباشرة على الجلد أو مزجه مع الكريم الخاص بك لعلاج بشرتك.

_ سبورج ستيم:
خذ العصارة وضعها على المنطقة المصابة مرتين في اليوم.

_ زيت شجرة الشاي العطري:
يمكن أن يساعد تدليك هذا الزيت على التقرن أو مزجه في منتجات الجسم في حل المشكلة، احرصي على عدم تعريض نفسك لأشعة الشمس بهذا العلاج! لذا يفضل وضعه في المساء وتركه بين عشية وضحاها.

_ الرعاية اليومية الصحيحة للتقرن الشعري
ترطيب الجلد هو مفتاح مكافحة هذه المشكلة الجلدية، لذا فالأمر متروك لك لاستخدام الصبار والزبدة مثل زبدة الكاكاو للعناية ببشرتك ويمكن أن تحتوي منتجات الصناديق الكبيرة على السيليكونات (دايميثيكون ...) التي تجعل البشرة تبدو جميلة وتتغذى عندما تكون مموهة فقط ... ناهيك عن المواد الكيميائية الأخرى التي تحتوي عليها هذه المنتجات. لذلك للحصول على رعاية حقيقية ، اختر المنتجات المناسبة، استخدم أيضًا صابون سورجراس عضوي (صبن بارد إذا أمكن) لتغذية البشرة وترطيبها، وإذا لم يساعدك شيء، فاستشر طبيبًا أو طبيب أمراض جلدية للحصول على الرعاية المناسبة الموصوفة.