تفاصيل الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس للضباط Academie royale militaire






 تفاصيل.. مركز تكوين رتبة الضباط الأكاديمية العسكرية بمكناس ARM الذكور و الإناث.

تفاصيل الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس للضباط Academie royale militaire

تعد الأكاديمية الملكية العسكرية رتبة الضباط Académie Royale Militaire مركز تكوين ضباط القوات البرية للقوات المسلحة الملكية وتوفر التكوين لفترة أربع سنوات، يكون تكوين جامعي وعسكري أولي والمستمر لصالح ضباط القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، وكذلك القوات البرية للدول الصديقة في إطار التعاون العسكري الإفريقي.

ملحوظة : نظام التكوين بالأكاديمية هو داخلي.

اولا : سلك تلاميذ ضباط الأكاديمية الملكية العسكرية.


التكوين بسلك تلاميذ ضباط يستمر التكوين بسلك تلاميذ ضباط الأكاديمية الملكية العسكرية لمدة أربع سنوات يحصل على إثرها التلميذ الضابط على :

الإجازة بعد ثلاث سنوات من الدراسة في المسالك التالية :
• العلوم والتقنيات؛
• العلوم القانونية؛
• الأدب الإنجليزي؛
• دبلوم الدراسات الجامعية والعسكرية بعد أربع سنوات من الدراسة.
يتم إدماج التلاميذ الضباط برتبة مقدم ويحتفظون بها طيلة مدة التكوين ويتقاضون الراتب طيلة فترة التكوين. يتوج أثناء نهاية التكوين بهذه المؤسسة بالحصول على رتبة ملازم ثان Lieutenant.

يزاول خريجو هذا التكوين مهامهم إما بجهاز الدرك الملكي أو القوات المسلحة الملكية.


ملاحظات :

لا يسمح بالتكرار إلا مرة واحدة طوال مدة التكوين ما عدا في حالات وقوع حادثة أو الإصابة بمرض لا يترتب عنه عجز يحول دون القيام بالخدمة العسكرية؛
يمكن أن يؤذن بالتكرار للتلاميذ الذين لم يحصلوا على المعدل المطلوب في المواد الجامعية والعسكرية ( معدل عام يساوي 10 من 20 على الأقل في التعليم الجامعي و 12 من 20 في التكوين العسكري) بموجب قرار يتخذه رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية بعد استطلاع رأي مجلس الأساتذة، يفصل التلاميذ الذين لم يؤذن لهم بالتكرار من الأكاديمية.

• هام : يستفيد الطلبة طيلة سنوات التكوين ب ARM من منحة تقدر ب 3500 درهم في الشهر، ويتم استخلاص قدر مالي منها خاص ببعض المصاريف.

– الراتب أثناء نهاية التكوين يتجاوز 6000 درهم في الشهر كبداية ويصل 8000 وأكثر فيما بعد مع الاستفادة من منح و امتيازات أخرى مثل السكن، النقل، الغزوال...

شروط الترشيح لمباراة ولوج الأكاديمية العسكرية بمكناس ( إضغط هنا ).