عاجل: ريال مدريد يعلن عن إصابة ديفيد ألابا بقطع في الرباط الصليبي







ريال مدريد يعلن عن إصابة ديفيد ألابا بقطع في الرباط الصليبي

في ضربة مدوية للفريق الملكي، أعلن ريال مدريد اليوم الثلاثاء عن إصابة لاعبه الدولي النمساوي ديفيد ألابا بقطع في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى.




عاجل: ريال مدريد يعلن عن إصابة ديفيد ألابا بقطع في الرباط الصليبي



وتعرض ألابا للإصابة خلال مشاركته في مواجهة ريال مدريد وفياريال في الجولة 17 من الدوري الإسباني، وتم استبداله بالدقيقة 34 من المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 4-1.
وقال ريال مدريد في بيان رسمي: "بعد الفحوصات التي أجريت للاعبنا ديفيد ألابا تبين أنه يعاني من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى، ومن المقرر أن يخضع اللاعب لعملية جراحية في الأيام المقبلة".
وتعد إصابة ألابا هي الثالثة في صفوف ريال مدريد هذا الموسم، حيث سبق وأن تعرض حارس المرمى تيبو كورتوا ومدافع الفريق إيدر ميليتاو لقطع في الرباط الصليبي أيضًا.

أهمية ألابا لريال مدريد

يعتبر ألابا أحد أهم لاعبي ريال مدريد، حيث يلعب كظهير أيسر أو قلب دفاع، ولعب ألابا مع الفريق الملكي 100 مباراة منذ انضمامه إليه في عام 2021، وساهم في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مرتين.
ويعتبر ألابا لاعبًا متعدد الاستخدامات، حيث يمكنه اللعب في أكثر من مركز في خط الدفاع، وهو لاعب قوي بدنيًا، وجيد في الكرات الهوائية، ويتمتع بقدرات دفاعية ممتازة.
كما أنه لاعب هجومي جيد، حيث يساهم في صناعة الأهداف وتسجيلها. وسجل ألابا 12 هدفًا مع ريال مدريد في جميع المسابقات.

تأثير إصابة ألابا على ريال مدريد

تعد إصابة ألابا ضربة كبيرة للفريق الملكي، حيث يُعد أحد أهم لاعبي الفريق في السنوات الأخيرة، ولعب ألابا دورًا كبيرًا في تحقيق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا مرتين في آخر ثلاث سنوات.
ويتوقع أن يفقد ريال مدريد ألابا لمدة تصل إلى 6 أشهر، وهو ما سيؤثر على أداء الفريق في جميع البطولات.
ويعاني ريال مدريد بالفعل من نقص في المدافعين، حيث تعرض ميليتاو أيضًا لقطع في الرباط الصليبي في بداية الموسم، ويلعب ناتشو في مركز قلب الدفاع بشكل أساسي، ولكن قد يضطر الفريق إلى الاعتماد على لاعبين أقل خبرة مثل فيرلاند ميندي أو ماريانو دياز.
ومن المتوقع أن يحاول ريال مدريد التعاقد مع مدافع جديد في يناير المقبل لتعويض غياب ألابا وميليتاو.

خاتمة
تعد إصابة ديفيد ألابا ضربة كبيرة لريال مدريد، حيث يُعد أحد أهم لاعبي الفريق في السنوات الأخيرة، ويتوقع أن يفقد الفريق جهوده لمدة تصل إلى 6 أشهر، وهو ما سيؤثر على أداء الفريق في جميع البطولات.