وجهت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن لائحة اتهام ضد الرئيس السابق دونالد ترامب







لائحة اتهام ضد الرئيس السابق دونالد ترامب

الرئيس السابق دونالد ترامب يتحدث إلى المراسلين قبل خطابه في المؤتمر السنوي للعمل السياسي المحافظ (CPAC) في منتجع Gaylord الوطني ومركز المؤتمرات في 4 مارس في ناشيونال هاربور ، ماريلاند.




وجهت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن لائحة اتهام ضد الرئيس السابق دونالد ترامب


الاتهامات ، التي من المتوقع أن يتم الإفراج عنها في الأيام المقبلة ، تجعل ترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يتم اتهامه جنائيا، من المتوقع أن يتم الكشف عن لائحة الاتهام الصادرة عن هيئة المحلفين الكبرى في الأيام المقبلة.

"اتصلنا هذا المساء بمحامي السيد ترامب لتنسيق استسلامه إلى مكتب مانهاتن دا. وقال المكتب في بيان مساء الخميس.
تدرس هيئة المحلفين الكبرى المدفوعات النقدية التي دفعها مايكل كوهين ، المحامي الشخصي السابق لترامب ، في عام 2016 لممثلة الأفلام الكبار ستورمي دانيلز مقابل عدم نشرها علنًا عن مزاعم بأنها كانت على علاقة بترامب.

نفى ترامب وجود علاقة غرامية مع دانيلز ، واسمها القانوني ستيفاني كليفورد ، رغم أنه اعترف بتعويض كوهين مقابل المال الذي دفعته لها.

وأصدر الرئيس السابق ردا غاضبا على لائحة الاتهام ، واصفا إياها بالاضطهاد السياسي.

وكتب في البيان "هذا اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ." "منذ الوقت الذي نزلت فيه المصعد الذهبي في برج ترامب ، وحتى قبل أن أؤدي اليمين كرئيس للولايات المتحدة ، فإن الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين - عدو الرجال والنساء الكادحين في هذا البلد - كانوا انخرطت في حملة مطاردة الساحرات لتدمير حركة اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى ".

مع اقتراب الاتهامات ، حث ترامب في وقت سابق من هذا الشهر أنصاره على تنظيم احتجاجات كبيرة .

يطلب الحزب الجمهوري في مجلس النواب شهادة ووثائق من المدعي العام في نيويورك الذي يحقق مع ترامب

اعترف كوهين بالذنب في عام 2018 في العديد من التهم الفيدرالية ، بما في ذلك تقديم مساهمات غير قانونية في الحملة على شكل شراء صمت المرأة بشأن علاقاتها المزعومة مع ترامب.

في مرافعته ، أوضح كوهين المخطط: في الشهر الأخير من الحملة الانتخابية الرئاسية لعام 2016 ، دفع 130 ألف دولار لإسكات دانيلز ، التي ادعت أنها كانت على علاقة بترامب.

حصل كوهين على المال من خط ائتمان لشراء منزل. لقد رتب أن يتم تعويضه على مدار العام المقبل من قبل ترامب.

تم تحديد الشيكات الشهرية ، التي يبلغ مجموعها 420 ألف دولار ، على أنها مدفوعات "التجنيب" لكوهين. بعضها جاء من صندوق ترامب ، لكن البعض الآخر وقع عليه ترامب نفسه ، مما قال كوهين إنه حسابه الشخصي. يمكن أن يكون تزوير السجلات التجارية جريمة بموجب قانون نيويورك ، إذا تم القيام به لتعزيز جريمة أخرى ، مثل انتهاك تمويل الحملة. قال كوهين إنه ناقش الشيكات مع ترامب داخل البيت الأبيض.

تعود جذور القضية الجنائية إلى عام 2018

قام الرئيس ترامب حينها بتعويض مايكل كوهين في عام 2017 عن الأموال التي يقول المدعون إنها استخدمت في جمع الأموال خلال حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2016 قدم كوهين هذه النسخة من الشيك إليه ، موقعًا من قبل ترامب ، عندما أدلى بشهادته أمام لجنة الرقابة بمجلس النواب في عام 2019.

بدأ التحقيق تحت إشراف المدعي العام آنذاك سايروس فانس جونيور في عام 2018 وسرعان ما نما ليصبح تحقيقًا واسعًا في ممارسات ترامب التجارية. في عام 2019 ، استدعى فانس ترامب لثماني سنوات من الإقرارات الضريبية. حارب ترامب الطلب على طول الطريق إلى المحكمة العليا ، مرتين ، لكن في كلتا الحالتين انحازت المحكمة العليا إلى DA ، مما مهد الطريق أمامه للحصول على السجلات في أوائل عام 2021.

بحلول نهاية ذلك العام ، كان فريق فانس يعد لائحة اتهام ضد ترامب مبنية على تحريفات محتملة للبنوك وسلطات الضرائب على مدى سنوات عديدة حول تقييمات العقارات.لكن لم يكن الأمر كذلك. في عام 2022 ، أدى اليمين الدستورية الجديد ، ألفين براج جونيور ، وسرعان ما قرر عدم السعي للحصول على لائحة اتهام لمخطط احتيال واسع النطاق.

المحكمة العليا تمهد الطريق أمام هيئة المحلفين الكبرى في نيويورك للحصول على سجلات ترامب المالية

استقال المدعيان الرئيسيان في القضية. كتب أحدهم في خطاب استقالته ، "القرار الذي تم اتخاذه بحسن نية قد يكون خاطئًا مع ذلك. أعتقد أن قرارك بعدم مقاضاة دونالد ترامب الآن ، وفي السجل الحالي ، مضلل ويتعارض تمامًا مع المصلحة العامة".

أصر براج على أنه لم يسقط التحقيق في قضية ترامب

تقدم براج قدما في الملاحقات القضائية في مؤامرة احتيال ضريبي أكثر محدودية، حصل على إدانات ضد المدير المالي السابق لترامب ، ألين فايسلبيرغ ، واثنين من الكيانات التابعة لترامب ، بتهمة التهرب من الضرائب من خلال تعويض فايسلبرغ وآخرين بمزايا غير معلنة مثل شقة فاخرة وسيارات. تم تقديم الشيكات التي وقعها ترامب في المحاكمة ، لكن الرئيس السابق لم توجه إليه أي تهمة.

هذا العام ، بدأ براج في تقديم شهود إلى هيئة محلفين كبرى ، بما في ذلك مايكل كوهين. في وقت سابق من هذا الشهر ، تمت دعوة ترامب نفسه للإدلاء بشهادته - التي نُظر إليها على أنها خطوة أخيرة قبل توجيه الاتهام. ووصفها الرئيس السابق بأنها "مطاردة سياسية تحاول إسقاط المرشح الرئيسي في الحزب الجمهوري إلى حد بعيد".

لطالما وصف ترامب ومحاموه التحقيق بأنه "ذو دوافع سياسية" و "مطاردة الساحرات". لقد أشاروا إلى براج ، وهو أسود ، بأنه "عنصري".

ما هي الأسئلة القانونية التي تنطوي عليها القضية؟

يقول العديد من الخبراء القانونيين إنهم يعتقدون أن القضية الجنائية التي يرجح أن يرفعها براج قد يكون من الصعب إثباتها في المحكمة. أثناء إدانة كوهين بموجب القانون الفيدرالي ، قد تكون قوانين ولاية نيويورك غير ملائمة للجرائم المزعومة.

حكم على ألين فايسلبيرغ بالسجن 5 أشهر لدوره في الاحتيال الضريبي لمنظمة ترامب

تتعارض تصرفات ترامب مع قانون نيويورك ، وفقًا لمارك بوميرانتز ، المدعي العام المخضرم الذي ساعد في قيادة تحقيق مكتب DA الذي بدأ في عهد فانس والذي استقال لاحقًا.

قال بومرانتز لشبكة NPR's Fresh Air الشهر الماضي : "لم يكن المال مخصصًا للخدمات القانونية" . "هذه هي الطريقة التي تم بها توثيق المدفوعات. لذا فإن توثيق السداد تضمن إنشاء سجلات تجارية مزيفة ، وهي جريمة بموجب قانون نيويورك."

وأضاف بوميرانتس أن جريمة من هذا القبيل ترقى إلى مستوى الجناية إذا تم اتخاذ الإجراء لارتكاب جريمة أخرى أو التستر عليها.

في شهادة كوهين أمام الكونجرس في عام 2019 ، قال إنه ناقش مع ترامب المدفوعات في البيت الأبيض ، عندما زار كوهين المكتب البيضاوي بعد شهر من رئاسة ترامب.

ما نعرفه عن ترامب ربما يواجه لائحة اتهام جنائية في مدينة نيويورك

قال كوهين: "إنه يريني في كل مكان ويشير إلى لوحات مختلفة". "وقال لي شيئًا عن تأثير ،" لا تقلق ، مايكل. شيكات السداد لشهري يناير وفبراير قادمة. لقد كانت FedEx'd من نيويورك. ويستغرق الأمر بعض الوقت حتى يمر ذلك من خلال White نظام المنزل.

وقال كوهين "كما وعد ، تلقيت الشيك الأول لسداد 70 ألف دولار بعد ذلك بوقت قصير" ، مشيرًا إلى الدفعة التي جمعت بين قسطين شهريين.