دعاء العشر الأواخر من رمضان







دعاء العشر الأواخر

اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من المقبولين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتب علينا، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنا نسألك من خير ما في هذه الليالي والأيام ونعوذ بك من شر ما فيها وفي الأيام، اللهم إنك تحب الصالحين فاجعلنا منهم، اللهم إنك على كل شيء قدير فلا تردنا خائبين، اللهم وفقنا لصيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وتقبله منا يا رب العالمين. آمين.


دعاء العشر الأواخر من رمضان


دعاء ليلة القدر

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ذنوبي، وتجعل لي من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، وترزقني رزقاً حلالاً طيباً، وتبارك لي فيما رزقتني، وتحفظني من كل سوء ومكروه، وتعينني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم اجعل لي في هذه الليلة الكريمة نصيباً من الأجر والثواب، واجعلها ليلة قدر وبركة ومغفرة، وتقبل مني صالح الأعمال، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

فضل العشر الأواخر من رمضان

تُعَدُّ العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من الأيام العظيمة في الإسلام، ولها فضل عظيم ومكانة خاصة لدى المسلمين. ففي هذه الأيام يُحَيِّى المؤمنون الليالي بالعبادة والذكر والدعاء والتلاوة، ويُبادرون بالأعمال الصالحة والخيرية، ويسعون لتحقيق أجرٍ وثوابٍ كثيرٍ من الله تعالى.

ومن فضائل هذه العشر الأواخر من رمضان:
▪︎ ليلة القدر:
ففي هذه العشر الأواخر من رمضان توجد ليلة القدر، التي هي خيرٌ من ألف شهرٍ، وفيها يفتح الله تعالى أبواب الرحمة والمغفرة، وينزل الملائكة بأمر ربهم، وتسكن السلام حتى يطلع الفجر.
▪︎ تكثير العبادة:
ففي هذه الأيام يُحث المسلمون على تكثير العبادة والطاعة، وذلك بإقامة الصلوات الخمس والتراويح والقيام ليلًا، والصدقة والعطاء، والتفكر والتدبر في آيات الله تعالى.
▪︎ التقربٌ إلى الله تعالى:
ففي هذه الأيام يُحث المسلمون على التقرب إلى الله تعالى، والاستغفار والتوبة، والدعاء والتضرع، والتفكر في عظمة الله ورحمته وشكره.
▪︎ الترغيب في الخير:
ففي هذه الأيام يتم الترغيب في الخير والصلاح، والتحذير من الشر والمعاصي، وذلك لتحقيق الأجر الكبير والثواب.