محاكمة دونالد ترامب بعد اتهامه بتزوير الوثائق







رفع الاعتقال الرسمي : ترامب يغادر المحكمة في نيويورك بعد اتهامه بتزوير الوثائق



محاكمة دونالد ترامب بعد اتهامه بتزوير الوثائق



رفعت محكمة رسميًا في مانهاتن تهمة جنائية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. جميع القضايا 34 تتعلق بتزوير وثائق تجارية، والغرض منها، وفقا للمحققين، إخفاء رشاوى لثلاثة أشخاص يمكن أن تلحق الضرر بسمعة الملياردير خلال حملته الرئاسية في عام 2016. إذا ثبتت إدانته، فقد يواجه ترامب ما يصل إلى أربع سنوات في كل تهمة، لكن القانون الجنائي لا ينص على عقوبة السجن الإلزامية. في الوقت نفسه ، لم يكن محاكمة دونالد ترامب سوى تأثير إيجابي على تصنيف الرئيس السابق للبيت الأبيض، حسبما أشار الخبراء الذين قابلتهم إزفستيا. لعب هذا في أيدي حملته الرئاسية لعام 2024 وزاد من تقدمه على المنافس الرئيسي في الانتخابات التمهيدية، حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي، على عكس ترامب، لم يعلن بعد عن خططه للترشح.

قرر دونالد ترامب بنفسه عدم الاختباء ووصل إلى نيويورك عشية جلسة المحكمة من ولاية فلوريدا، حيث يقع مقر إقامته Mar-a-Lago ( الذي يظهر في قضية "المستندات السرية).
أمضى الليلة في ناطحة سحاب برج ترامب، بينما واصل مكتب المدعي العام الاستعداد بنشاط للمحاكمة. لذلك، ذكرت وسائل الإعلام أن مكتب المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براج أعاد تصنيف جميع التهم إلى جنائية.
في اليوم المحدد، كان الوضع يشبه الهدوء إلى حد ما. قبل ساعات قليلة من الاجتماع، الذي كان من المقرر عقده في الساعة 14:15 بالتوقيت المحلي (21:15 بتوقيت موسكو) ، بدأ أنصار ومعارضو دونالد ترامب يتجمعون في المحكمة في تجمع حاشد. وتوقعًا لخطر الاحتجاجات المحتملة، أرسلت سلطات المدينة 35000 ضابط شرطة للحفاظ على القانون والنظام خلال جلسة الاستماع. كما تجمع هناك صحفيون ، بالمناسبة ، لم يُسمح لهم ببث الاجتماع. سُمح لخمسة مصورين فقط بتصوير السياسي وقاعة المحكمة قبل بدء المحاكمة.